الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على استقبال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، مشيرة إلى أنهما بحثا خلال الاستقبال العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين.

وتحدثت عن الأوضاع في ليبيا في ظل تقهقر عناصر تنظيم داعش الإرهابي وتكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في مدينة سرت ،يأتي ذلك فيما احتج مئات الأشخاص في العاصمة طرابلس أمام مقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بسبب تردي الخدمات العامة وتأخر صرف الرواتب لموظفي القطاع العام.
وأنبأت عن نجاح القوات المشتركة العراقية في تطهير المجمع الحكومي وسط مدينة الفلوجة بالكامل ،فيما تمكنت قوات أخرى من قتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وألقت الضوء على الحراك السياسي الذي تشهده تونس في انتظار تشكيل حكومة جديدة ،مشيرة إلى تأكيد رئيس الحكومة الحالية الحبيب الصيد أنه سيقدم استقالته فور انتهاء المشاورات بين مختلف الأحزاب والقوى الوطنية ،في خطوة وصفتها الصحف بأنها ستجنب البلاد أزمة سياسية .

وأخبرت صحف تونس ضمن تقارير إخبارية متفرقة عن العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة ،ومقتل نائبة في البرلمان البريطاني عشية الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ،وعثور السلطات النيجيرية على جثث 34 لاجئًا غير شرعي في صحراء النيجر بالقرب من الحدود الجزائرية.