الصحف التونسية

ألقت الصحف التونسية الصادرة اليوم، الضوء على مواصلة الجيش الليبي بسط سيطرته جنوب البلاد، وذلك في أعقاب استعادته لتسعة مواقع عسكرية أخرها قاعدة عسكرية استراتيجية على الحدود مع التشاد والنيجر, موضحة أن هذه القاعدة كانت تعتبر نقطة تمركز للتنظيمات المتطرفة والإجرامية المسلحة طيلة السنوات الماضية.
فلسطينيًا.. أوردت إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله، خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء ، أنه وضع استقالته رسميًا تحت تصرف الرئيس محمود عباس, مع استمرار حكومته في أداء مهامها وتحملها لجميع مسؤولياتها، إلى حين تشكيل حكومة جديدة، وذلك في ظل تواصل الانقسامات الداخلية حول تقاسم السلطة والسياسة تجاه إسرائيل.
ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى تأكيد كوريا الشمالية، أن العلاقات مع الولايات المتحدة ستتطور بشكل رائع وبوتيرة سريعة في حال استجابت واشنطن لجهودها، لنزع الأسلحة النووية، بإجراءات جديرة بالثقة وخطوات علمية, مشيرة إلى أن بيونغ يونغ ستواصل العمل على تأسيس آلية سلام دائم وراسخ في شبه الجزيرة الكورية.
وركزت صحف تونس على إعلان وزارة الداخلية الجزائرية، أنها تلقت 139 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية القادمة المقررة شهر أبريل القادم,

قد يهمك ايضا  "حماس" تُشكّل لجنة للتحقيق في تفجير موكب رامي الحمد الله

بريطانيا تؤكد التزامها بمواصلة دعم وتأييد "الأونروا"