الصحف البريطانية

أبرزت الصحف البريطانية الصادرة اليوم نجاة حكومة رئيسة الوزراء الوزاء البريطانية تيريزا ماي من سحب الثقة بحكومتها أمس في تصويت مجلس العموم ، حيث صوت 325 نائباً لصالح الحكومة، مقابل 306 نائباً من أيدوا سحب الثقة عن حكومة رئيسة الوزراء.
ونقلت الصحف دعوة تيريزا ماي النواب في مجلس العموم إلى العمل معا لتنفيذ اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وأن عليهم وضع "المصالح الشخصية جانباً" و"العمل بصورة بناءة" للمضي قدماً وتنفيذ خطة الخروج.
ولفتت إلى تماسك الجنيه الاسترليني أمام اليورو إثر فوز رئيسة الوزراء البريطانية بثقة البرلمان بعد يوم من رفض اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي.
وذكرت أن الاتحاد الأوروبي قد يكون مستعداً لتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حتى عام 2020 م.
وسلطت الضوء على مقتل 4 جنود أمريكيين في هجوم انتحاري في سوريا، في إشارة إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي لا يزال يشكل تهديداً، لا سيما أن الهجوم جاء بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سحب القوات الأمريكية من سوريا بحجة أن تنظيم "داعش" الإرهابي أوشك على الاندحار.
وأشارت الصحف إلى سعي الأمم المتحدة إلى تدعيم اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن، وذلك بإصدار مجلس الأمن الدولي قراراً جديداً يقضي بزيادة عدد المراقبين المشرفين على متابعة تنفيذ اتفاقية مفاوضات السويد بين أطراف النزاع في مدينة الحديدة اليمنية.

قد يهمك ايضا خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بانتظار موافقة البرلمان عليها 

استمرار تيريزا ماي في زعامة "المحافظين" بعد التصويت على حجب الثقة عنها