الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة الثلاثاء تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله التي أكد فيها أننا اليوم أحوج ما يكون إلى تعزيز الدعم العربي والإسلامي لقضيتنا الوطنية والتصدي لمحاولات إسرائيل الالتفاف على القوانين والشرعية الدولية وتشتيت حقوق الشعب الفلسطيني، ورفض قانون القومية الذي يعزز سياسات الضم والتوسع الاستعماري.

وسلطت الضوء على بيان وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الذي أوضح أن الصمت الدولي على مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة تغوّلها الاستيطاني التهويدي في طول وعرض الأرض الفلسطينية المحتلة عامة، وفي الأغوار، والقدس الشرقية المحتلة بشكل خاص "جريمة بحد ذاتها.

وتحدثت عن إدانة الاتحاد الدولي للصحافة العربية في بيروت للممارسات الإسرائيلية التي تستهدف الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين.

وأولت اهتمامًا بتأكيدات مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف على موقف الأمم المتحدة بأن معالجة قضايا قطاع غزة لابد أن تمر عبر بوابة الشرعية الفلسطينية.

وأوردت صحف فلسطين تنديد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات بسعي أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي لسن قانون جديد يعترف فقط بـ40 ألف لاجئ فلسطيني بدلا من 2ر5 مليون .