الصحف العراقية

تناولت الصحف العراقية الصادرة اليوم, الموقف التركي الأخير من وجود قوة عسكرية تركية في منطقة بعشيقه بشمال العراق والمتمثل بالإعلان عن استعداد أنقرة لسحبها بعد تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي وتطرقت إلى زيارة وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر المفاجئة لبغداد وأربيل أمس , والمباحثات التي أجراها مع المسؤولين العراقيين .

وشملت اهتمامات الصحف العراقية الأزمة السياسية الناشئة بين الأحزاب الكردية في إقليم كردستان العراق بسبب الموازنة المالية .

وعرجت على الشأن الاقتصادي الداخلي مشيرة إلى اعتزام الحكومة مراجعة جميع فقرات الموازنة الاتحادية العامة للبلاد التي اقرها البرلمان العراقي الأسبوع الماضي , مبينة أن قيمتها بلغت نحو 100 تريليون دينار وبعجر21 تريليون دينار ، مشيرة إلى أن المراجعة تهدف إلى معالجة بعض فقراتها بما ينسجم مع التوجه لتقليص الإنفاق الحكومي وبالتالي العجز الذي تعاني منه .

أمنيا أبرزت التقدم الذي حققته القوات العراقية المشتركة ضد تنظيم داعش الذي تكلل بتحرير33 حياً سكنياً في الساحل الأيسر لمدينة الموصل حتى الآن .

كما تناولت صحف العراق متطلبات عودة النازحين إلى ديارهم في الموصل , ومعاناتهم المتمثلة بنقص الغذاء والدواء والبرد القارس .