الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على بيان وزارة الخارجية التونسية الذي نوهت فيه بالإجراءات التنظيمية التي اتخذتها المملكة في موسم الحج للعام الحالي ، وإشادتها بالجهود القيمة والمتميزة التي ما انفكت تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لخدمة حجاج بيت الله الحرام وضمان سلامتهم وتوفير أفضل الظروف لأداء المناسك في جو من السكينة والاطمئنان.
دولياً ألقت الضوء على تصاعد وتيرة الاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس بين ميليشيات مسلحة جنوب وشرق العاصمة وسط تدفق كبير للأسلحة رغم الحظر الدولي المفروض عليها , مخبرة عن زيارة مرتقبة لقائد الجيش الليبي خليفة حفتر إلى روسيا التي من المنتظر أن تقدم مساعدات عسكرية إلى الجيش الليبي.

واهتمت في الملف السوري بتبني تنظيم داعش الإرهابي سلسلة الهجمات التي وصفت بالأعنف واستهدفت مدينتي جبلة وطرطوس السوريتين مسفرة عن مقتل نحو 130 مدنيا وإصابة أكثر من مائتين آخرين.

وأخبرت في سياق منفصل عن وقوع اشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي بمدينة الفلوجة.
فلسطينا تناقلت الصحف نبأ رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال لقاءه أمس نظيره الفرنسي مانويل فالس الذي يقوم بزيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية , مبادرة السلام التي اقترحتها فرنسا والقاضية بعقد مؤتمر دولي لإعادة إطلاق جهود السلام المتعثرة مع الفلسطينيين , مقترحاً بدلاً لذلك لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس.