الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استمرار الخلافات بين الفرقاء المعنيين حول العديد من الملفات السياسية والمعيشية مما يحول دون إقرار البنود المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء التي ستنعقد اليوم.
وفي الشأن الفلسطيني أشارت الصحف إلى قيام قوات الاحتلال بالتعدي على حراس المسجد الأقصى الشريف ومصلين مقدسيين قرب باب السلسلة بعد طردهم مستوطنين متطرفين أدوا طقوسا تلمودية داخل باحات المسجد.

وواكبت الصحف التصعيد الميداني الحاصل في سوريا حاصدا 30 قتيلا وعشرات الجرحى في غارات جوية نفذها طيران النظام استهدفت أحياء واقعة تحت سيطرة قوات المعارضة في مدينة في مدينة حلب وريفها.
واهتمت بإعلان المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أن أطراف النزاع اتفقوا على إطار للمحادثات سيفتح الباب أمام إجراء مفاوضات واسعة لانهاء العنف في اليمن.

وتناولت استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مطار القاهرة الدولي وتستمر الزيارة لمدة يومين في حين وقعت اللجنة المصرية ـ البحرينية المشتركة 19 اتفاقية للتعاون في مختلف المجالات.
وأخبرت عن منح مجلس النواب العراقي الثقة لخمسة وزراء من تشكيلة التكنوقراط التي تقدم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي لاستبدال الوزراء الحزبيين.

وعرجت على إعلان وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو أن تركيا اتفقت مع الولايات المتحدة على نشر بطاريات صواريخ أمريكية مضادة للصواريخ على حدودها مع سوريا خلال شهر مايو المقبل لمواجهة عمليات القصف المتكررة التي يقوم بها تنظيم (داعش) الإرهابي وتستهدف الأراضي التركية.
وتحدثت صحف لبنان عن إعلان السناتور الأمريكي بيرني ساندرز الذي ينافس على الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية تأييده للقرار الذي أعلنه الرئيس باراك أوباما إرسال 250 جنديا إضافيا من القوات الخاصة إلى سوريا.