الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الحكومة السودانية، ترحيبها بعودة زعيم المعارضة بجنوب السودان رياك مشار إلى جوبا وشروعه في الانخراط في العملية السياسية بالبلاد، وحثت الشركاء الإقليميين والدوليين لمواصلة جهودهم في مؤازرة الأطراف خلال مراحل تنفيذ الاتفاقية.

وتحدثت صحف الأربعاء عن ضبط وزير الداخلية السودانية ضبط كمية من الأسلحة غير المشروعة ومصادرتها، وتقديم مهربيها لمحاكمات رادعة.
وعرجت على تنويه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أمس الثلاثاء، بدور قوات التحالف العربي خلال عملية تحرير محافظة حضرموت (جنوب شرق) من مقاتلي تنظيم "القاعدة" الإرهابي.
وسلطت الضوء على تحذير مجلس الوزراء الفلسطيني من أن تسريع وتيرة الاستيطان ونهب المزيد من الأراضي الفلسطينية يهدف إلى إفشال الأفكار الفرنسية التي بدأت تتبلور لعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأخبرت عن تنفيذ التحالف الدولي 25 ضربة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي يوم امس في العراق وسوريا.
ونقلت الصحف عن مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن فيدريكا موجيريني قولها، إن الاتحاد الأوروبي لايبحث مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد، بل يبحث عملية انتقال السلطة دون تفتيت الدولة.
ولفتت الانتباه إلى ترحيل اليونان 49 مهاجراً أمس إلى تركيا، بعد ثلاثة أسابيع على عمليتين أخريين مماثلتين في إطار الاتفاق المثير للجدل بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة ، وذلك على ثلاث دفعات.
ونشرت إعلان وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أمس، أن بلاده مستعدة لمساعدة حكومة الوفاق الوطني في ليبيا على ضمان أمنها البحري.

وأوردت صحف السودان تأكيد مصر على أهمية التعاون بين دول حوض النيل لمواجهة التحديات المائية.