الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم القمة التي انعقدت في الرياض بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ والملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية حيث جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية وآفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها كما جرى التوقيع على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني.

وسلطت الضوء على انطلاق الحملات الانتخابية في معظم المدن والقرى اللبنانية تحضيرا لموعد أول مرحلة من الانتخابات البلدية في الثامن من مايو المقبل, في ظل استمرار التباين في المواقف بين الفرقاء السياسيين حول الملفات السياسية العالقة وخاصة فيما يتعلق بعقد جلسة تشريعية لمجلس النواب.
وأشارت إلى استشهاد فتى فلسطيني وأخته برصاص قوات الأمن الإسرائيلية المحتلة عند حاجز قلنديا العسكري بين القدس والضفة الغربية.
وأوردت نبأ مقتل 12 شخصا على الأقل جراء قصف متبادل بين قوات النظام السوري والفصائل المقاتلة في مدينة حلب التي تشهد منذ أيام تصعيدا عسكريا يهدد بانهيار الهدنة.
وتطرقت إلى الاجتماع التشاوري الذي عقده وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض لبحث عدد من الموضوعات وفي مقدمتها أمن المنطقة وتدخلات إيران والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
وتناولت إقرار مجلس النواب الأردني تعديلات دستورية تعطي الملك عبد الله الثاني مزيدا من الصلاحيات في تعيين وإنهاء خدمات كبار المسؤولين في الدولة.

وعرجت على اللقاء الذي جرى القاهرة بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين مع شيخ الأزهر أحمد الطيب حيث جرى البحث في نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف.
وأنبأت عن سقوط ثلاثة مجندين في الشرطة المصرية بتفجير في محافظة شمال سيناء.
ونقلت إصابة 13 شخصا بتفجير انتحاري وقع بمنطقة سياحية في مدينة بورصة شمال غرب تركيا.
وتحدثت عن إعلان النيابة العامة البلجيكية تسليم فرنسا صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس والمرتبط بمنفذي اعتداءات بروكسل.
وأخبرت صحف لبنان عن تحقيق دونالد ترامب وهيلاري كلينتون فوزا كبيرا في السباق التمهيدي ليقتربا من الحصول على البطاقتين الرسميتين لتمثيل الحزبين الجمهوري والديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.