الصحف التونسية

عاد الشأن المحلي ليتصدر مجدداً صدارة اهتمامات الصحف التونسية ، حيث ركزت اليوم على الاجتماع التشاوري المقرر عقده غداً حول مبادرة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الذي سيشكل مناسبة لمواصلة بلورة هذه المبادرة وتدارس هيكلة الحكومة المرتقبة وأولوياتها .

ونقلت دولياً إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من روما أن بلاده على تعاون وثيق مع ايطاليا في كل ما يخص التطورات في ليبيا وذلك بالتزامن مع لقاءات يجريها قائد الجيش الليبي خليفة حفتر بكبار القادة العسكريين الروس في موسكو حول القيام بضربات جوية ضد تنظيم " داعش " الإرهابي .

ورصدت ميدانياً مواصلة القوات الليبية المشاركة في عملية " البنيان المرصوص " عملياتها العسكرية مع مقاتلي تنظيم " داعش " في محاولة لاستعادة مدينة سرت التي يسيطر عليها منذ عدة أشهر .

ونقلت هذه الصحف تأكيد المعارض السوري أحمد الجربا لدى لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المفاوضات السورية بعد استئنافها يجب أن تحمل طابعاً ثابتاً ومتواصلاً , معبراً عن استعداده للتعاون مع روسيا على الأرض في محاربة الإرهاب في سورية .

وأنبأت عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص في سلسلة من تفجيرات انتحارية استهدفت بلدة البقاع اللبنانية قرب الحدود السورية .

وتحدثت في تقارير متفرقة عن نتائج زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشان مفاوضات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت ، وأنباء عن تحرير الجيش النيجيري خمسة ألاف شخص محتجزين لدى جماعة بوكو حرام الإرهابية .