الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الجيش السوداني استعداده لبدء عمليات الصيف بولاية جنوب كردفان، عقب وصول لقوات الدعم السريع إلى مدينة كادقلي.

وأخبرت عن بدء الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة العسكرية السودانية الإثيوبية المشتركة على مستوى الخبراء بالخرطوم.

وتطرقت إلى توجيه طائرات التحالف الدولي 14 ضربة جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وعرجت على رفض الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لدى لقائه مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ترحيل الأزمة في بلاده، مؤكدا في الوقت ذاته انحيازه إلى السلام الصادق والجاد عبر تنفيذ القرارات الدولية والمبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني.

ونشرت إدانة رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان الإعدامات الوحشية الإسرائيلية في الشوارع، والتي تقتل الفلسطينيين بدم بارد ومنهم النساء والشيوخ ولا تتوانى حتى عن قتل الأطفال.
وأخبرت عن مقتل أربعة إرهابيين من عناصر تنظيم القاعدة ومنظمة "لشكر جهنقوي" خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن الباكستانية في مدينة كراتشي.

وسلطت الضوء على رفض حركة طالبان إجراء محادثات سلام مباشرة مع الحكومة الأفغانية، موجهة ضربة للجهود الدولية الهادفة إلى إحياء عملية التفاوض سعيا إلى إنهاء التمرد المستمر منذ 14 سنة.
وتناقلت صحف السودان نبأ احتجاز السلطات الفلبينية سفينة كورية شمالية عملاً بقرار صادر عن مجلس الأمن نص على تشديد العقوبات الدولية على بيونغ إثر التجربة النووية واختبار الصاروخ البالستي اللذين أجرتهما.