الصحف التونسية

ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على مستجدات الأوضاع بليبيا في ظل عودة الاقتتال غرب العاصمة طرابلس وتردي الأوضاع الأمنية في مختلف مدن البلاد ، مشيرة إلى ما تواجهه في المقابل حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها فائز السراج من صعوبات قصوى في الحصول على ثقة برلمان طبرق من أجل بدء العمل فعلياً في البلاد .
وتناولت في الإطار إعلان رئيس الحكومة غير المعترف بها دولياً خليفة الغويل حالة الطوارئ القصوى في العاصمة طرابلس من أجل منع حكومة فائز السراج من دخول العاصمة .
وتناولت في شأن آخر نبأ تمكن قوات الأمن الجزائرية من القضاء على إرهابي انتحاري جنوب محافظة تيزي وزو شرق الجزائر .
وأوردت تأكيد النيابة العامة الفيدرالية في بلجيكا أن قوات الأمن أوقفت ستة أشخاص في إطار البحث عن المتورطين في تفجيرات بروكسل الإرهابية الثلاثاء الماضي ، مشيرة في ذات الوقت إلى الانفجار الجديد الذي هز العاصمة بروكسل خلال عملية مداهمة من قبل قوات الأمن .
وأخبرت عن إعلان وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف عن إحباط مخطط لتنفيذ اعتداء إرهابي دموي في المراحل الأخيرة من الإعداد كان يستهدف العاصمة الفرنسية باريس.
واشتملت صحف السبت على عدد من التقارير الإخبارية المفترقة من بينها قصف الجيش المصري معاقل مسلحين شمال سيناء ما أدى إلى مقتل 60 مسلحاً ، و انتهاء المناورات البحرية المصرية الأمريكية الإماراتية المشتركة ، واتفاق وزراء الدفاع في تجمع دول الساحل والصحراء على تعزيز التعاون الأمني والعسكري فيما بينهم لمكافحة الإرهاب في ختام اجتماعاتهم في مدينة شرم الشيخ المصرية أمس.
واهتمت محلياً بنبأ افتتاح رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد , الدورة الـ 32 لمعرض تونس الدولي للكتاب,لذي يقام بمشاركة 23 دولة عربية وأجنبية من بينها المملكة العربية السعودية .