الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على لقاء وزير التعاون الدولي السوداني كمال حسن علي في الخرطوم, مع وفد الاتحاد الأوروبي برئاسة مفوض التعاون التنموي بالاتحاد الأوربي نيفين ليميكا.
وتحدثت عن تكثيف طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن خلال ال 48 الساعة الماضية، واستهدفت عددا من المقرات ومخازن الأسلحة في محافظات حضرموت ولحج وأبين.

وأشارت إلى إخلاء القوات العراقية 900 عائلة أغلبهم من الأطفال والنساء من مناطق مختلفة من قضاء هيت غرب الرمادي ونقلتهم إلى مناطق آمنة بعيدة عن مواقع الاشتباكات بعد تصاعد العمليات ضد تنظيم داعش الإرهابي.
ونشرت إعلان أذربيجان وسلطات ناجورني قره باغ الانفصالية التوصل إلى وقف لإطلاق النار ينهي أربعة أيام من المعارك العنيفة التي أوقعت 64 قتيلاً .

وعرجت على هدم الجرافات الإسرائيلية قرية العراقيب الفلسطينية في النقب للمرة الـ 96 على
التوالي بعدما اقتحمتها 40 سيارة تابعة لشرطة الاحتلال والقوات الخاصة والجرافات، إضافة إلى أكثر من 100 عنصر من الجيش الإسرائيلي.

ونقلت عن الأمم المتحدة أنها تعتزم استئناف مفاوضات السلام السورية في جنيف بموعدها المقرر في 11 أبريل الجاري، فيما وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا إلى موسكو لبحث ترتيبات جولة المحادثات المقبلة مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.
وتابعت إعلان رئيسة الوزراء النيوزلندية السابقة هيلين كلارك، ترشحها لمنصب الأمين العام المقبل لمنظمة الأمم المتحدة.
واهتمت صحف السودان بتنظيم عشرات المهاجرين المحتجزين في مخيم بجزيرة ليسبوس اليـونانية احتجاجا خلــف الأسلاك الشائكة، مرددين هتافات تطالب بالحرية.