الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم نبأ اختتام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - وأصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأمريكي باراك أوباما أعمال قمتهم في الرياض أمس .

وسلطت الضوء على المشاورات الجارية بين رؤساء الكتل النيابية اللبنانية حول سبل تفعيل عمل السلطتين التنفيذية والتشريعية في ظل استمرار الشغور في المقعد الرئاسي الأول في البلاد .
وأخبرت عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية عشرة فلسطينيين خلال حملة دهم وتفتيش في مدن الضفة الغربية المحتلة أمس .
ونقلت تأكيد المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أن مفاوضات جنيف ستستأنف الأسبوع المقبل, في حين أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أعمال عنف اندلعت أمس الأول بين جماعات كردية وقوات موالية لبشار الأسد في مدينة القامشلي القريبة من الحدود التركية .

وتناولت اقتراح وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، عقد اجتماع على مستوى الوزراء لمجموعة أصدقاء سوريا.
واهتمت بتنديد مجلس الجامعة العربية بالتصريحات العدوانية والتصعيدية الصادرة عن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بشأن الجولان السوري المحتل، وقيام حكومة الاحتلال بعقد اجتماعها الأسبوعي على أرض الجولان.
وواكبت انطلاق محادثات السلام اليمنية في الكويت برعاية الأمم المتحدة بعد تأخيرها ثلاثة أيام بسبب امتناع وفد المتمردين عن الحضور .

وتحدثت عن الزيارة التي قام بها ولي عهد أبو ظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى العاصمة المصرية القاهرة أمس, حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .
وتطرقت صحف لبنان إلى الانفجار الذي وقع داخل منشأة نفطية في المكسيك وأوقع 13 قتيلا وعشرات الجرحى.