الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عددا من قضايا الشأن المحلي على رأسها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع رئيس مجلس "الدوما" الروسي وزيارة الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي لعدد من أبطال القوات المسلحة الذين أصيبوا أثناء أدائهم لمهامهم في التصدي للإرهاب.

فتحت عنوان "مصر وروسيا تتطلعان لاستئناف الرحلات الجوية قريبا" ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى بحث أمس مع سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس الدوما الروسي، سبل تطوير التعاون الثنائي القائم بين الدولتين في مختلف المجالات.

وأضافت الصحيفة أن الجانبين أكدا تطلعهما إلى استئناف الرحلات الجوية بين البلدين قريبا، لاسيما على ضوء ما تمثله مصر من مقصد سياحي مهم للمواطنين الروس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس استعرض الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، موضحا أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف انتشار الجماعات الإرهابية والحد من قدرتها على جذب عناصر جديدة وتجفيف منابع تمويلها، وأن يشمل ذلك المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، وكذلك الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والثقافية.