الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم عزم القيادة الباكستانية على مواصلة الجهود الجارية لمكافحة الإرهاب بكل حزم وقوة للتغلب على العناصر الإرهابية.

وأخبرت عن مقتل تسعة مسلحين من عناصر طالبان بغارة نفذتها القوات الباكستانية قرب الحدود مع أفغانستان.
واهتمت بتصريحات وزير الداخلية الباكستاني شودري ثنار علي خان التي نفى فيها مجدداً أي تواجد حقيقي لتنظيم داعش الإرهابي في باكستان، موضحاً أن التنظيمات الإرهابية المحلية تنسب نفسها إلى هذا التنظيم الإرهابي.
وأشارت إلى الانتقادات التي وجهها رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى وكالة التحقيقات الفيدرالية الوطنية على خلفية مداهمتها منازل الأبرياء دون التأكد من تورطهم في قضايا الفساد.

وتطرقت إلى تشكيل السلطات الباكستانية لجنة تحقيق موسعة للتحقيق مع الإرهابي عزير بلوش الذي كان يمارس الإرهاب في باكستان بدعم من أجهزة مخابرات الدول المجاورة لباكستان.

وأخبرت أيضاً عن تقليد الرئيس الباكستاني ممنون حسين قائد القوات البحرية التركية الأدميرال بولينت بوستانغلو وسام "نيشان الإمتياز" العسكري الباكستاني اعترافا وتقديرا لجهوده في تعزيز وتوثيق الروابط بين القوات البحرية في البلدين.

وفي الشأن الإقليمي تابعت التطورات الأمنية والسياسية في أفغانستان والجهود المبذولة لدعم عملية المصالحة الوطنية الأفغانية.