الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم نبأ استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما في الرياض أمس حيث بحثا في العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود الدولية تجاهها ومن بينها مكافحة الإرهاب.
وسلطت الضوء على تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في الكلمة ألقاها خلال افتتاحه قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجلالة ملك المملكة المغربية أمس أن القمة الخليجية المغربية تعكس العلاقات الوثيقة في كافة الجوانب بين الطرفين.

كما اهتمت بالإجتماع الذي عقده أصحاب السمو والمعالي وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس مع معالي وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر في الرياض.
محلياً اهتمت الصحف بخبر ترحيل جلسة الحوار الوطني اللبناني التي انعقدت أمس للبحث في عدد من الملفات السياسية العالقة وعلى رأسها أزمة الشغور في سدة الرئاسة الأولى إلى جانب سبل تفعيل عمل السلطتين التنفيذية والتشريعية في البلاد إلى 18 مايو المقبل.
وأشارت إلى بدء الأمم المتحدة أمس بعملية إجلاء لـ 500 شخص من أربع مدن وبلدات محاصرة في سوريا فيما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن قوات الأسد قصفت مناطق في المزارع الشرقية من مخيم خان الشيخ بالغوطة الغربية لدمشق .
وأخبرت عن المواجهات التي اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلية إثر هدم الاحتلال منزل فلسطيني، في مخيم قلنديا، قرب مدينة القدس.

وتناولت المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القاهرة أمس.
وواكبت الصحف اللقاء الذي جمع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية الجزائري عبد القادر مساهل في في ليبيا أمس.
وتحدثت عن دعوة الاتحاد الأوروبي أمس الدول الأعضاء فيه إلى اتخاذ إجراءات لتعزيز الأمن وتنسيق مكافحة الإرهاب بسرعة أكبر بعد أن شن تنظيم "داعش" الإرهابي هجمات في بروكسل وباريس.
وتطرقت صحف لبنان إلى تأكيد رئيس الوزراء اليوناني اليكسيس تسيبراس إن تدفقات المهاجرين على بلاده تراجعت كثيراً في الشهور القليلة الماضية بعد الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتركيا لمواجهة أزمة المهاجرين.