الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الضوء على المباحثات التي سيجريها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، خلال زيارته التي تبدأ اليوم للقاهرة.

وأبرزت الصحف المحادثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول جوزيف فوتيل، وتناولت سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.
ونشرت دعوة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري نظيره الروسي سيرجى لافروف إلى الضغط على الحكومة السورية لوقف انتهاك وقف إطلاق النار الساري بين دمشق والمعارضة منذ نهاية فبراير الماضي.

وأشارت إلى مطالبة الرئيس العراقي فؤاد معصوم بإصلاحات حقيقية وشاملة وفق برنامج مدروس وتصحيح مسار المؤسسات الحكومية التشريعية والقضاء على الفساد ومحاكمة المفسدين، والحفاظ على هيبة الدولة والابتعاد عن المحاصصة الحزبية والفئوية ومراعاة القانون واحترام الدستور حفاظا على أمن ووحدة بلاده.

وأنبأت صحف صباح الأحد، عن إعلان الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي الناتو ينس شتولتنبرج،استعداد قوات الحلف مساعدة ليبيا في محاربة الإرهاب إذا طلبت الحكومة مساعدة عسكرية.

وعرجت الصحف على إعلان الجيش السوداني استمرار عملياته العسكرية ضد الجيش الشعبي بولاية جنوبكردفان، حتى يتم تحرير المواطنين المحتجزين بمناطق سيطرة الحركات المتمردة.

وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة.