كشف رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع عن إطلاق فواصل تلفزيونية بين البرامج تتضمن لقطات قديمة من برامج التلفزيون.
وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس بمناسبة إقامة هيئة الإذاعة والتلفزيون الأحد المقبل احتفالاً بمناسبة مرور 50 عاماً على بدء البث التلفزيوني في المملكة وبدء بث إذاعة الرياض، أنه ستصاحب الاحتفال ندوتان تختصان بالتلفزيون والإذاعة يشارك فيهما بعض من عمل في القطاعين التلفزيوني والإذاعي.
وذكر أن المعرض المصاحب للاحتفال يحتوي على العشرات من الصور والأجهزة القديمة والحديثة ومسيرة العمل في التلفزيون والإذاعة، وسيتم تكريم وزراء الثقافة والإعلام السابقين كلمحة وفاء لهم على ما قدموه خلال فترة عملهم.
وتابع: «نحتفي في هذه المناسبة بمرور 50 عاماً، ونأمل بأن تكون نقطة انطلاق ونسعى للاستفادة من خبرات العاملين في السابق ومشاركاتهم»، مشيراً إلى أن الحضور سيشاهدون شعار هيئة الإذاعة والتلفزيون الجديد، وشعار الخمسينية على بدء البث.
وأوضح أن الهيئة تسعى لإطلاق مركز تدريب شامل، «أجرينا مفاوضات مع شركات عالمية متخصصة».
وفاجأ أحد موظفي إذاعة الرياض رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالعزيز الهزاع أثناء المؤتمر الصحافي، بطلبه الموافقة على تسمية الاستوديو المرتقب لإذاعة الشباب والرياضة باسم الهزاع، تقديراً لنقلته التي أحدثها في إذاعة الرياض على مستوى تحديث الاستوديوهات والمنشأة بالكامل، وخدمته الإذاعة على مدار ٤٠ عاماً، إذ تلقى أولى مهماته في بدايتها كمحرر أخبار، إلى جانب طلبات أخرى مقترحة بتسمية المسرح باسم أول وزير للإعلام السعودي جميل الحجيلان، وكذلك تسمية استوديو ٧ باسم أول مذيع سعودي محمد الشعلان، إضافة إلى تسمية استوديو ٤ باسم وزير الثقافة والإعلام الحالي لدوره الفاعل في إظهار هيئة الإذاعة والتلفزيون إلى النور. وفيما اعتذر الهزاع عن عدم القدرة على تكريم كل من أسهم في الإذاعة والتلفزيون، إذ ستتحول الحفلة في هذه الحال إلى استعراض للأسماء، لكن استعاض عن ذلك بإصدار الهيئة لكتيب تكريمي كطبعة أولى يرصد أسماء من أسهموا بالعمل في الإذاعة والتلفزيون، ويحوي معلومات توثيقية منذ ٥٠ عاماً وحتى الآن.
واعترف الهزاع بنقص تسويقهم لمنتجاتهم في الهيئة، إذ يسعون حالياً لتلافي ذلك في خطط عملهم المستقبلية.