برنامج "الاختيار"

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية عن بدء تصوير برنامج "الاختيار"، الذي ستُعرض حلقاته حصرياً على شاشة القناة السعودية الأولى في التلفزيون السعودي، وقبيل عرض نسخته الأوروبية على التلفزيون السويسري.
 
ويشارك في كل حلقة من حلقات البرنامج متسابقان يتوجب عليهما الإجابة عن سبعة أسئلة يطرحها مذيع البرنامج الإعلامي حسام الحارثي، للحصول على الجائزة الكبرى والتي تبلغ قيمتها مئة ألف ريال سعودي لكل متسابق.
 
وفي حال عدم معرفة الإجابة يكون المتسابق أمام خيار للتوجه إلى "منطقة الحيرة، في الاستديو والتي تحتوي على 30 عموداً كهربائياً ملوناً يضيء عند الضغط عليه.
 
وإذا أضاء باللون الأخضر فذلك يعني إلغاء إجابة من الإجابات الخاطئة من بين الاختيارات الأربعة، وإذا أضاء باللون الأحمر فذلك يعني فقدانه لفرصة الفوز بقيمة المئة ريال، وفي حال أضاء اللون الذهبي، يخسر المتسابق إحدى الفرص العشر للفوز بالجائزة.
 
وأشاد المشرف العام على الإعلان في الهيئة وليد بن عبدالله الشلهوب، بفكرة البرنامج، مؤكدًا  فخره باستضافة القناة الأولى السعودية لهذا البرنامج، الذي يقدم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويعد من أكبر الإنتاجات التلفزيونية.
 
ومن ناحيته، أشار المدير العام للقناة السعودية الأولى في التلفزيون سليمان الحمود، إلى أن "الاختيار" يدخل تحت قائمة البرامج الجديدة التي ستدشنها القناة عام 2015، والتي تأتي ضمن تطوير الخطط البرامجية للهيئة.
 
وأضاف الحمود أنه تم اختيار هذا البرنامج ليحقق أعلى نسبة مشاهدة داخل المملكة وخارجها، ومن المتوقع أن يحقق هذه النسب بخاصة أن ظروف التصوير تجري في جو من الإثارة والتحدي والتشويق.