الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم

أشاد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، باتجاه العمل الخليجي إلى مزيد من التكامل والتنسيق وتوحيد الجهود تعزيزًا لأمن الشعوب الخليجية وحماية مكتسباتها.

وأطلق الشيخ بن راشد هذا التعليق، عبر تغريدة على موقع "تويتر"، ليعيد نشرها وزير الدولة للشؤون الخارجية، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أنور قرقاش، ويطلق سلسلة من التغريدات المرتبطة بما ذكره الشيخ محمد بن راشد.

وجاء في تغريدات الوزير قرقاش: "أما تجيير الوضع في اليمن لصالح التمدد الخارجي في سياق ما يجري في العراق وسورية، فمصيره علاقات متوترة وشحن طائفي تسأل عنه طهران قبل غيرها".

وأضاف قرقاش أن "المطلوب علاقات سوية بين إيران والخليج والعرب، علاقة تنبذ الطائفية وتحترم السيادة وعدم التدخل، هنا سيُصبِح الخطاب الإيراني مقبولًا وإيجابيًا".

وواصل قرقاش في تغريدة أخرى "تأسيس الموقف الإيراني على أساس أخلاقي حجته ضعيفة، في ظل استهداف المدنيين في سورية، من تغاضى عن المعاناة السورية لا يقنع في تناوله لليمن".

واختتم بتأكد أن "الهجوم الإيراني الشرس ضد السعودية لن ينجح في شق الصف الخليجي، عاصفة الحزم مشروع عروبي مشترك تجاه التمدد الإيراني وسياسة سيطرة الجماعات المسلحة".