البيض

أظهرت دراسة هولندية حديثة أن تناول البيض يمكن أن يجعل الإنسان أكثر كرما ، فحمض التربتوفان الأميني الموجود في البيض بإمكانه تغيير السلوك إلى الأفضل.

ووجد الباحثون من جامعة لندن في تجاربهم أن استهلاك مقدار صغير من التربتوفان - يساوي الكمية الموجودة في ثلاث بيضات- يضاعف مقدار النقود التي يمنحها المتبرعون لصالح الأعمال الخيرية.

وقال الباحثون ، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، إن البيض وأطعمة أخرى مثل السمك والألبان غنية بالتربتوفان، وهو حمض أميني يتحول في الجسم إلى السيروتونين الذي يطلق عليه اسم "هرمون السعادة".

وأشار الباحثون إلى أن دراستهم هي الأولى التي تبرهن على أن التبرع لأعمال الخير يمكن أن يزيد من خلال الأطعمة المرتبطة بالسيروتونين.

وأجرى الباحثون تجربة على 32 رجلا وإمرأة تناول نصفهم عقاقير تحتوي على مكملات غذائية لحمض التربتوفان ، ثم أعطى الباحثون لكل متطوع 25ر11 دولارا وسألوهم ما إذا كانوا يرغبون في التبرع بجزء من هذا المبلغ للأعمال الخيرية أم لا.

وعندما قام الباحثون بحساب المبالغ التي تم التبرع بها، وجدوا أن الذين تناولوا مكملات التربتوفان تبرعوا في المتوسط بـ15ر1 دولار، بينما تبرع الذين لم يتناولوا تلك المكملات بنصف المبلغ تقريبا.