الإنطباع الأول يدوم لفترات طويلة

كشفت دراسة طبية النقاب عن أن الإنطباع الأول هو الذى يدوم لفترات طويلة، فخلايا المخ تجعل الأحكام المفاجئة حتى قبل أن تتخذ قرارا واعيا حول الشخص.
فقد عكف فريق من العلماء الاستراليين فى ملبورن النشاط الكهربائى للمخ بين عدد من الاشخاص تعرض إستعراض صور للطعام، ومشاهد إجتماعية والسيارات والمال بينهم.

وفى اختبار للمتابعة، أظهر العلماء للمشاركين فى الدراسة نفس الصورة مرة أخرى، إلا أن هذة المرة، سألوا بعض الأسئلة حول كل صورة، مثل كيفية إثارة الظنون لديهم أو كيف تجعلهم يفكرون بشدة فى المستقبل.
فعندما يتقابل شخص لأول مرة، كثير منا يصدر أحكاما فورية عن شخيتهم أو مصالحهم على أساس كيف يبدو بالفعل، إلا أن الابحاث الحديثة ترى أن ذلك يتم إجراء هذة الأحكام حتى قبل أن يكون لدينا وقتا لتشكيل او جمع أفكارنا.

فقد قام العلماء بجامعة "ملبورن" بإستخدام تكنولوجيا أشعة الرنين المغناطيسى (EEG) لقياس النشاط الكهربائى للمخ بين الأشخاص الذين ينظرون فى صور مختلفة، من صور طعام ومشاهد إجتماعية أو سيارات أو أموال.
وقد توصل العلماء من خلال تحليل صور الأشعة بالرنين المغناطيسى إلى أن الأنطباعات الاولى التى أخذها المشاركون فى الدراسة قبل الخضوع لاشعة الرنين المغناطيسى لتظل هى نفس الانطباعات التى إتخذوها أول مرة.