وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم

 أجرى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومحافظ الخليل كامل حميد، ورئيس بلدية الخليل داود الزعتري، اليوم الخميس، جولة تفقدية استهدفت قاعات امتحان الثانوية العامة في مديرية تربية الخليل.

وشارك في هذه الجولة الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم فواز مجاهد، والقائم بأعمال مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم عمر عطوان، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين عمرو، ومدير تربية الخليل عاطف الجمل، وممثلون عن الأسرة التربوية، وفعاليات ومؤسسات الخليل، وغيرهم.

وشملت الجولة زيارة قاعات الامتحان في مدرستي مصباح أبو حنك الأساسية للبنين وفيها تم زيارة القاعة الخاصة بالطالب المسن الحاج عبد القادر أبو عجمية، وزيارة أحد الطلبة الكفيفين.

أما في قاعة المدرسة الشرعية للبنات التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية فقد استهدفت الزيارة ثلاثة طلبة من الكفيفين أيضا.

وفي هذا السياق، أوضح الوزير صيدم أن هذه الجولة تأتي في إطار الجولات التفقدية لسير تقديم الامتحان في مديريات الوطن؛ حيث جاءت الجولة تأكيدا على الاهتمام والحرص الذي توليه الوزارة لذوي الاحتياجات الخاصة والوقوف على احتياجاتهم، والإشادة بعزيمة الحاج أبو عجمية الذي لم تثنه الشيخوخة عن تقديم هذا الامتحان والاستعداد له طيلة عام كامل.

واطمأن صيدم على سير عملية تقديم الامتحان في مديرية الخليل، مشيدا بالإرادة الصلبة التي يتحلى بها الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يؤكدون مواصلة التعليم والتعلم والتمسك بسلاح الأمل وتحدي كل الصعوبات.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسات واللجان والطواقم التربوية لإنجاح تقديم الامتحان في محافظات الوطن.

بدوره، أعرب المحافظ حميد عن افتخاره وشكره للأسرة التربوية التي تبذل كل جهد مستطاع من أجل دعم التعليم وتطويره، خاصة في ظل الأوقات الراهنة التي تتضافر فيها الجهود التربوية مع المؤسسات الرسمية والأهلية لإنجاح هذا الاختبار.