الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تستعرض الهيئة السعودية للتخصصات الصحية آخر المستجدات العالمية في مجال التعليم الطبي للممارسين الصحيين لتحقيق طموحاتهم ومواكبة حاجاتهم المهنية وتعزيز قدرات الكفاءات الوطنية، وذلك خلال المؤتمر الدولي العلمي الثالث للهيئة الذي ينطلق خلال الفترة من الثلاثاء المقبل (12 حتى 13 أبريل الجاري) في الرياض برعاية وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة. 

ودعا المتحدث باسم "الهيئة" عبدالله الزهيان، المعنيين والمهتمين بالمؤتمر إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، مشيراً إلى أن "الهيئة" تسعى عبر النسخة الثالثة من المؤتمر إلى خدمة التدريب والمتدربين، من خلال اطلاعهم على آخر المستجدات في ما يخص التخصصات الصحية المختلفة، خصوصاً في مجال التعليم الطبي، وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من المتحدثين الدوليين والمحليين من البارزين في مجال التعليم الطبي والتدريب المهني.

وأوضح الزهيان إن المؤتمر يتزامن مع بدء "الهيئة" العمل بخطتها الإستراتيجية التي تهدف إلى حماية وتعزيز الصحة في السعودية من خلال الكفاءات الصحية المؤهلة على أعلى المعايير وأفضل الممارسات. 

ولفت إلى أن المؤتمر سيكون منصة مهمة لتبادل المعلومات الصحية وآخر التطورات إلى جانب دعم مجالات التدريب والاستفادة من الفرص، والتعريف برؤية الهيئة تجاه القطاع الصحي وآلياتها في الارتقاء بالعمل لخدمة الممارسين الصحيين، مشيراً إلى أن عدد الساعات التي اعتمدتها "الهيئة" للمؤتمر يبلغ 21 ساعة تعليم طبي مستمر. 

وأوضح أن النسخة الثالثة من المؤتمر ستشهد إضافات جديدة أبرزها فقرة "ستاند أب ميديكس" التي تعنى بالأفكار الخلاقة للتعليم الطبي وتعزيز الصحة في المجتمع، وسيخصص لكل مشارك مدة زمنية لا تتجاوز العشر دقائق لعرض الأفكار، وسيمنح المتميزون في الفقرة جوائز قيمة.