أعضاء صندوق قطر للتنمية

 أعلن صندوق قطر للتنمية عن إنشاء برنامج قطرلينك /QatarLink/ للمنح التعليمية بقيمة مليون دولار كندي، وذلك بهدف مساعدة اللاجئين السوريين في كندا.

وذكر الصندوق في بيان له اليوم أن هذه المبادرة تأتي ضمن تعهّد دولة قطر خلال مؤتمر المانحين المنعقد في لندن في شهر فبراير الماضي بتقديم 100 مليون دولار أمريكي لصالح اللاجئين السوريين.

وأشار البيان إلى أن دولة قطر عملت في السنوات الماضية، على دعم اللاجئين السوريين خلال محنتهم، مبيناً أنه تم إعداد برنامج قطرلينك لتوفير حياة آمنة ومستقرة للاجئين السوريين ولأفراد أسرهم، من خلال برنامج أكاديمي مكثّف يمكِّنُهم من الحصول على المهارات اللغوية والعملية والتدريب الميداني.

وفي هذا السياق، قال السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية "قام صندوق قطر للتنمية بإنشاء برنامج قطرلينك لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين بكندا في تحصيل المهارات الضرورية التي ستمهّد مستقبلاً آمناً ومستقراً لهم ولأسرهم".

وأكد السيد الكواري "أن الأنشطة التدريبية والأكاديمية التي سيقدّمها برنامج "قطرلينك" سيكون لها دور أساسي في عملية التنمية البشرية للاجئين السوريين".

من جهته، علق سعادة السيد فهد محمد كافود، سفير دولة قطر في أوتاوا قائلاً "من خلال برنامج قطرلينك، أعطى صندوق قطر للتنمية الأمل للاجئين السوريين ..ونؤمن أن هذه المبادرة ستلقى الدعم والتشجيع المستمر من قبل كافة الأطراف، إذ أنها تُعدّ اللاجئين السوريين للانطلاق في حياة جديدة".