وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا

افتتحت وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا، السبت، مدرسة سليمان مصطفى الأغا الثانوية للبنات غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وجرى ذلك بحضور الدكتور أحمد الشيبي محافظ مدينة خانيونس، والدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس علاء البطة رئيس بلدية خانيونس، والعديد من الوجهاء والأعيان وأولياء أمور الطالبات.
وأكدت الأغا خلال كلمتها على أهمية العلم، وأنه هو السلاح الحقيقي لطالباتنا لمحاربة الجهل، والطريق للاستفادة من طاقات الشباب، ويجب أن يعمل الجميع على ذلك، والاهتمام بالشباب والشابات وفتح آفاق التعليم أمامهم لمناهضة العنف لأنهم هم أمل الأمة ومستقبلها.
ودعت الأغا إلى إعطاء الشباب فرصة لإخراج أفضل ما لديهم من طاقات وإبداعات، وتبني طاقاتهم وتفعيلها لإعمار مجتمعنا، ومن جهته شكر الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم، عبر كلمة مسجلة لها الدكتورة هيفاء الأغا على جهودها المتواصلة لدفع مسيرة العلم في قطاع غزة وبخاصة مدينة خانيونس، ودعمها المادي والمعنوي لإنشاء هذه المدرسة بدءا من التبرع بالأرض مرورا بالبناء وحتى فتحت المدرسة أبوابها لاستقبال الطالبات ومن تكريم المتفوقات منهن.
وشكر الدكتور ثابت عائلة الأغا على جهودهم ودعمهم مسيرة التعليم في قطاع غزة، ودعا جميع الأعيان إلى حذو عائلة الأغا لافتتاح مدارس جديدة حتى يتسنى لوزارة التربية والتعليم تحسين جودة التعليم في القطاع.
يذكر أن الدكتور سليمان مصطفى الأغا، هو زوج الدكتورة هيفاء الأغا، وبنيت هذه المدرسة بدعم مشكور من الدكتورة هيفاء الأغا ورجالات عائلة الأغا للتسهيل على طالبات المرحلة الثانوية في غرب مدينة خانيونس الحصول على التعليم الثانوي في مكان سكناه.

قد يهمك ايضا وكيل التربية يتفقد أوضاع القطاع التعليمي في الخليل وبيت لحم ويطا 

رئيس بلدية يطا يجتمع مع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي