وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم

بحث وزير التربية والتعليم العالي، صبري صيدم، مع وفد من طاقم مشروع إعداد المعلمين قبل الخدمة، ترتيبات إطلاقه قريبا من خلال مؤسسة "آيريكس" بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID".
 
وتناول الاجتماع أبرز الخطوات والنشاطات التي سيتضمنها المشروع، واستعراض المنهجيات التي سيتم تبنيها وصولا إلى تحقيق الغايات المنشودة.
 
ورحب صيدم بما يحوي هذا المشروع من مجالات تؤسس للتوسع في برامج إعداد المعلمين، آملا أن تتضمن المجمعات التدريبية المنضوية في إطاره تركيزا على الكفايات الخاصة بالمعلم الذي نريد، وبما يفرد مجالا للتركيز على النواحي الإنسانية في شخصية المعلم، وتمكينه من المهارات الخاصة بتوظيف التكنولوجيا وتطبيقاتها في العملية التعليمية التعلمية، إضافة إلى أهمية إفراد حيز لتطبيقات جوانب تطبيقية مرتبطة بالتعليم المهني والتقني؛ بما يتطلب ذلك من أدوات تعزز توفير ضمانات لبلورة رؤى تعزز الريادة والإبداع في المنظومة التربوية باستلهام واضح لمهارات القرن الحادي والعشرين.
 
وناقش المجتمعون في عديد الجوانب المتعلقة بهذا المشروع الذي سينفذ على مدار خمس سنوات؛ ليستهدف الصفوف (5 – 12)، مؤكدين أهميته في تحسين مخرجات التعليم العالي عبر استهداف كليات التربية وتعزيز برامج التبادل العلمي والثقافي بين الجامعات المحلية والأمريكية خاصة جامعة ولاية أريزونا الشريك الفني في هذا المشروع.
 
وتم في ختام اللقاء، الاتفاق على عقد لقاء فني متخصص بين طاقم الوزارة والمشروع بغية تحديد أولويات العمل في المرحلة المقبلة وصولا إلى البدء الفعلي في تطبيق نشاطاته.