الدورات التدريبية للمخيمات الصيفية

 اختتمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظات الضفة الغربية، دورات تدريبية، استهدفت 1200 مشارك، ومشاركة، من مدراء المخيمات الصيفية والمنشطين.

وتضمنت الورشات، العديد من الدورات الخاصة بالتخطيط، والادارة، والتثقيف الوطني، والمدني، والدراما، والمسرح، والكتابة الإبداعية، والنشاطات الرياضية، والفن، والأشغال اليدوية، التي ستستهدف الأطفال من عمر (6–12 عامًا).

وأفادت المدير التنفيذي للجنة الوطنية، ميسون حجة، بأن هذه الدورات تضمنت 42 دورة تدريبية، لاستهداف 200 مخيم صيفي، ستقعد في الثاني والعشرين من تموز (يوليو) الجاري، في محافظات الضفة.

وأضافت حجة أن هذه الدورات استهدفت مدراء المخيمات، ومنشطي الزوايا، وعقدت في محافظة نابلس في مدرسة الكندي، حضرتها مخيمات محافظات نابلس، وسلفيت، وطولكرم، وقلقيلية، وكان عدد الحضور ثلاثمئة وخمسين مشاركًا.

وأشارت إلى أنه في محافظة جنين عقدت الدورة في مدرسة "جنين الثانوية للبنات"، حضرتها مخيمات محافظة (جنين، طوباس)، بحضور مئة واثنين وستين مشاركا، وفي محافظة رام الله عقدت الدورة في مدرسة "المستقبل للذكور"، حضرتها مخيمات محافظة رام الله، وأريحا، والقدس، حضرها ثلاثمئة واثنا عشر مشاركا.

وبينت حجة أن سياسة اللجنة الوطنية هو العمل، والاهتمام بتنمية القدرات لدى الأطفال، وذلك من أجل خلق جيل واع، وقادر على القيادة، ليكون الساعد الأيمن في البناء، والتحرير، مؤكدة أن هذه النشاطات تهدف بشكل رئيس إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الأطفال، والترويح عنهم، واستغلال أوقات فراغهم بشكل سليم، وأن دور المخيمات الصيفية التي ستقام ليس فقط ترفيهيا، إنما صقل لشخصية الطفل الإبداعية، والاجتماعية، والوطنية، وإبراز المواهب المجهولة لدى أطفالنا.