وزارة التربية والتعليم العالي

ناقش اجتماع عقد في مقر اللجنة الأولمبية في رام الله، مقترحات النهوض بالرياضة المدرسية في فلسطين.

وقالت اللجنة الأولمبية في بيان لها اليوم الاثنين، إن الاجتماع عقد بهدف التحضير لورشة عمل مع الاتحاد الرياضي المدرسي ووزارة التربية والتعليم لدراسة سبل تطوير الرياضة المدرسية والنهوض بها، وبحضور مدراء الدوائر ومشرفي الاتحادات الرياضية، وبرئاسة أمينها العام منذر مسالمة.

كما ناقش المشاركون في الاجتماع التوصيات التي قدمتها وزارة التربية والتعليم لتطوير الرياضة المدرسية، إضافة إلى تحديد الأهداف التي سيتم عرضها في الاجتماع الموسع بين الاتحاد الرياضي المدرسي والوزارة، خلال الأسبوع القادم.

وتم الاتفاق على متابعة الاتحادات الرياضية ودراسة المقترحات المقدمة منها، من أجل الوصول إلى رؤية واضحة لخطة عمل سيتم مناقشتها في الاجتماع القادم.

وأكد مسالمة أهمية تطوير الرياضة المدرسية، كونها تعد أحد الروافد الأساسية لخدمة الرياضة الفلسطينية بكافة أشكالها، مشيراً إلى التعاون الدائم بين وزارة التربية والتعليم والاتحادات الرياضية.

وقال مدير التخطيط أمين برهوش، إن اجتماعاً موسعاً سيعقد في أمد قريب لمناقشة الخطة الاستراتيجية مع كافة الاتحادات الرياضية وعلى رأسها الرياضة المدرسية.

بدوره، أشار مدير الإعلام بالأولمبية بدر مكي، إلى أن دائرة الإعلام في المرحلة المقبلة ستسلط الضوء على أنشطة الاتحاد الرياضي المدرسي.