وزارة التربية والتعليم العالي

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي، تفهمها لمطالب المعلمين المضربين وانحيازها الدائم لهم، في الوقت الذي أشارت فيه إلى خسارة مليون حصة دراسية حتى تاريخه جراء الإضراب الحاصل، معربة عن أملها في انتظام الدوام في الأيام المقبلة.

ووجهت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، التحية والشكر للمعلمين والمدارس التي التزمت بالدوام الكامل اليوم في محافظات الوطن، وأثنت على موقفهم الرائد والطليعي وحرصهم على استمرار العملية التعليمية وتوصيل الرسالة التربوية لأبنائنا الطلبة.

وأشارت الوزارة إلى أنها استقبلت العديد من الوفود الطلابية، خاصة طلبة التوجيهي الذين أبدت لهم حرصها على مصلحتهم وشعورها بحجم القلق الذي ينتابهم هم وذووهم، وتفهمها لمخاوفهم حول مستقبلهم التعليمي.

وقالت: إن استمرار الاضراب سيدفع الوزارة إلى واقع قد تلجأ معه إلى تمديد العام الدراسي وتأجيل امتحان التوجيهي في حال استمر الإضراب.

وأثنت الوزارة على جهود العديد من المحافظين والشخصيات والفعاليات الوطنية وأولياء الأمور، الذين بادروا إلى بحث تداعيات أزمة الإضراب، وأكدوا حرصهم على مصلحة الطلبة وضرورة تطبيق بنود الاتفاق الأخير، وساندوا الوزارة وامتدحوا المسؤولية العالية التي تبديها، ودورها الوطني والتربوي المتقدم من الطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي، آملين من الجميع دعمها وإسنادها لتخطّي هذه الأزمة.