وزارة التربية والتعليم العالي

نظمت الإدارة العامة للأبنية في وزارة التربية والتعليم العالي، أمس الثلاثاء، ورشة عمل لمناقشة خطتها التطويرية، واستعراض أبرز المحاور المتعلقة بآليات تعزيز الخدمات المقدمة للمدارس، والمساهمة في توفير بيئة مدرسية عصرية وصديقة للطفل، وتنسجم مع الاحتياجات التربوية الراهنة.

وحضر فعاليات الورشة، التي عُقدت في قاعات المعهد الوطني للتدريب التربوي، بمدينة البيرة، الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، وأسرة الإدارة العامة للأبنية في الوزارة ورؤساء أقسام الأبنية في مديريات التربية.

وأوضح م. مجاهد أن هذه الورشة تأتي في سياق تعريف مهندسي الأبنية حول سبل إعداد الخطط التطويرية وآليات تنفيذها ومتابعتها؛ ترجمة لفلسفة الوزارة الرامية إلى رفد العاملين في السلك التربوي بالمهارات والمعارف المتخصصة، مشيراً إلى أبرز الملامح التي تتضمنها الخطة التطويرية للأبنية للعام المقبل؛ من حيث التركيز على عناصر تستهدف صيانة الأبنية المدرسية وتطويرها، وبناء مدارس جديدة أو توسيع القائم منها.

وشدد م. مجاهد على ضرورة الاهتمام بتحديد الأولويات والاحتياجات والنشاطات من أجل ضمان خدمة الطلبة في مدارسهم، منوهاً في الوقت ذاته، إلى الدور الذي تقوم به قيادة الوزارة ممثلة بالوزير صيدم في التعرف على الواقع التربوي ورصد الاحتياجات والتواصل الدائم مع المدارس خاصة من خلال الجولات الميدانية.