رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني-رامي الحمد الله يضع حجر الأساس لجامعة القدس

وضع رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله الخميس حجر الأساس لمبنى جامعة القدس المفتوحة في سلفيت في الضفة الغربية.

وأكد الحمد الله خلال الفعالية على أهمية تكاتف كل الجهود الوطنية لدعم مؤسسات التعليم وتوفير مناخات محفزة للتطور والتعلم والابتكار، كون أن المؤسسات التعليمية أداة هامة في تكريس الوعي بالحقوق الوطنية المشروعة وتعزيز صمود شعبنا.

واعتبر الحمد الله أن سلفيت التي يحاصرها الجدار والاستيطان ويستهدف خيراتها وحصادها، ولا يتمكن من خنق إرادة الحياة في أهلها، وتتعدد فيها أسباب المعاناة والألم، تبقى نموذجا للبقاء والثبات في وجه كل محاولات الاقتلاع والتهجير والتهويد.

وقال "إن جامعة القدس المفتوحة دليل آخر على قدرة مؤسساتنا على التطور والاستجابة للحاجات الوطنية والمجتمعية، فهي واكبت مراحل هامة من نضالات شعبنا وتحدت الكثير من الصعاب".

وأضاف أنه إلى جانب وضع حجر الأساس لمبنى جامعة القدس المفتوحة في سلفيت سيدشن بداية العمل ببناء جامعة الزيتونة للعلوم والتكنولوجيا "بما يؤكد أن استثمارنا بالإنسان الفلسطيني وفتح آفاق المستقبل أمامه".

وكان الحمد الله استهل جولته في سلفيت بزيارة إلى مقر المحافظة، اجتمع خلالها بمدراء المؤسسة الأمنية في المحافظة، واستمع منهم لأخر التطورات الأمنية، وجهود المؤسسة الأمنية في الحفاظ على حالة الاستقرار، وتوفير الأمن والأمان للمواطنين.