الدكتور محمد الذنيبات

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات تفويض صلاحية تأخير الدوام أو تعطيل المدارس لمديري التربية والتعليم، وفقاً للحالة الجوية السائدة، حسب ما أفاد الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد.

ودعا الذنيبات مديري التربية والتعليم إلى التواصل مع مديري المدارس والتنسيق مع الحكام الإداريين في مناطقهم لاتخاذ القرار الأنسب، حرصاً على سلامة الطلبة والمعلمين، مؤكداً ضرورة التواصل مع غرفة العمليات في مركز الوزارة لإبلاغها بقرارات تأخير الدوام أو تعطيل المدارس حال اتخاذها.

وكان الدكتور الذنيبات أكد خلال لقائه مديري التربية والتعليم اخيرا على ضرورة استكمال الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتوفير البيئة المدرسية السليمة ومتطلبات السلامة العامة حرصاً على سلامة الطلبة والمعلمين.

كما شدد على ضرورة عدم تكليف الطلبة بجمع تبرعات لغايات التدفئة أو اشعال المدافئ أو تنظيفها أو نقلها من غرفة إلى أخرى حفاظاً على سلامتهم ووضعها بعيداً عن مناطق مرور الطلبة وتجنيبهم العبث بها، داعياً إلى التأكد من صلاحية المدافئ وخزانات الوقود وجاهزيتها للاستعمال في الوقت المناسب.

ودعا الدكتور الذنيبات إلى تفقد أماكن تصريف المياه على أسطح المدارس وساحاتها، وشبابيك وأبواب الغرف الصفية، والتأكد من جاهزية طفايات الحريق وصلاحية تعبئتها بما يحقق السلامة العامة داخل الغرف الصفية ومحيط المدرسة.