جامعة الزرقاء

احتفل في جامعة الزرقاء اليوم بتكريم وتخريج الطلبة الاتراك الذين درسوا فصلاً حرا في كلية الشريعه للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي ، والبالغ عددهم(15)طالبا وطالبة,بحضور نائب السفير التركي في عمان  امين مليه تازال، والملحق الثقافي التركي  يونس امره جان باي.

وأكد رئيس الجامعة الدكتورمحمود  الوادي عن اعتزازه بتخريج الطلبة الأتراك حيث أثبتوا جدارتهم وكفائتهم في العلم والمعرفة، مبيناً ان الجامعة تستقبل الطلبة من مختلف الدول وتعمل على تزويدهم بالعلم، حيث شهدت الجامعة تطوراً وازدهاراً نتيجة تطلعاتها المستقبلية وتطورها .

واضاف أن الجامعة أنشأت مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها للإسهام مع كليات الجامعة ودوائرها الأخرى، في عقد دورات مختلفة، لرفد الطلبة بالمهارات اللازمة وبناء قدراتهم الذاتية، ودعم العملية التعليمية، مهنأ الطلبة الأتراك ومتمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وأكد امين مليه تازال  عن عمق العلاقات التى تجمع البلدين الشقيقين، معبرا ًعن شكرة لجامعة الزرقاء وجهودهم في دعم الطلبة وانجاح برامجهم التعليمية، مبينا ان ذلك يأتي ضمن الاتفاقية التى عقدت بين جامعة  الزرقاء وجامعتي مرمره وصقاريا التركيتين، مؤكدا أهمية تطوير العلاقات العلمية بين الجامعات.

وعبرت الطالبة التركية  سمية في كلمتها نيابة عن الطلبة الاتراك، عن شكرها لجامعة الزرقاء على التسهيلات التى  قدمتها لهم ولدعمهم المستمر،مبينة ان الجامعة تشهد سمعه علمية وأكاديمية مميزة.

وتخلل الحفل عرض لأبرز نشاطات الطلبة الأتراك، واناشيد دينية قدموها بهذه المناسبة .

 وفي ختام الحفل قدم الدكتور الوادي درع الجامعة لنائب السفير التركي ،  وسلَم الشهادات التقديرية والجوائز للطلبة.