وزارة التربية والتعليم

افتتحت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، مسابقة الخط العربي لمدارس المديرية، وهي باكورة نشاطاتها الثقافية ضمن خطة الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية، التي وضعت لتكون منسجمة مع خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في الوزارة لهذا العام.

 وقال مدير التربية والتعليم في قلقيلية يوسف عودة، إن خطة هذا العام ستشمل نواحي كثيرة وفي جميع الأنشطة الثقافية، كالخط، والكتابة الإبداعية، وفن التشكيل الورقي، والخطابة، وحفظ القرآن الكريم، والفنية مثل أفضل جدارية، والدبكة، والمسرح، والعزف وغيرها.

وافتتح المسابقة النائب الفني لمدير التربية والتعليم خضر عودة، الذي رحب بالمدارس المشاركةـ وقال إن المشاركة في هذه المسابقات بحد ذاتها تعتبر نجاحاً للطلبة، وإظهاراً لمواهبهم وتنميتها، وإن الخط العربي من الركائز المهمة لنا كعرب ومسلمين، ويجب أن تعطى مساحة واسعة من الاهتمام حفاظا على هويتنا وثقافتنا.

وأوضح رئيس قسم النشاطات معاذ نزال، أن هذه المسابقة أجريت في خطي النسخ والرقعة، وبأبيات شعرية لتكون الأسس متساوية لجميع الطلبة، وسيعلن عن النتائج لاحقا.

وأشرف على المسابقة مشرفة المرشدات ضياء نصار، وشاركت فيها مدارس: ذكور الرازي الأساسية، وبنات عزون عتمة الثانوية، وبنات الشارقة الأساسية، وبنات أبو علي إياد الثانوية، وبيت أمين الأساسية المختلطة،  وبنات حجة الثانوية، وبنات جيت الأساسية، وبنات الشيماء الثانوية، وبنات الشرعية الثانوية، وبنات حبلة الثانوية، وبنات اماتين الثانوية، وبنات الإسراء الأساسية، وبنات يوسف عودة الأساسية، وبنات قلقيلية الأساسية.