الإدارة العامة للتربية والتعليم

أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف أمس لقاءً مفتوحاً بمشاركة أكثر من 400 معلم من مختلف المراحل بالمدارس التابعة لمكاتب التربية والتعليم بالمحافظة ، وذلك على مسرح الإدارة للبنين بحي الفيصلية.
واستعرض خلال اللقاء المحاور التربوية ذات الأهمية ، والمتمثلة في نظام التسريع للطلاب والطالبات الذين أبدوا تفوقاً في مراحل التعليم العام ، وعرض عن جوائز التميز ، وآخر عن اللغة العربية الفصحى - لغة الخطاب والتخاطب المدرسي -.
وأوضح مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم الدكتور محمد حسن الشمراني أن التعليم يعد رسالة سامية توليها الحكومة الرشيدة ـ حفظها الله ـ جل اهتمامها ، ونفتخر بأن نكون من منسوبي وزارة التربية والتعليم بقيادة وزيرها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي يكرس وقته وجهده لتطوير التعليم.

وقال الدكتور الشمراني في كلمته للمعلمين " إننا نلتقي لنجدد الشراكة ونتدارس الأهداف ونطور الإجراءات ولنقول للعالم إننا شعب أنعم الله علينا بنعمة الإسلام، ولا مكان بيننا للمخربين وأصحاب الفكر الضال والمنحرف ، وأن مسؤولياتنا لا تتوقف عند التعليم فحسب بل تتعدى ذلك إلى التربية السليمة والأخلاقيات الصحيحة , التي تجعل من المجتمع أسرة واحدة.
ولفت الشمراني إلى أن المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية ولا ينكر ذلك إلا جاحد , فهو المؤسس للفكر السوي والباني للمعرفة وهو من يصنع الفرق في التعليم , كما أنه همزة الوصل بين الطلاب وأولياء الأمور .
وأشار الدكتور الشمراني إلى أن الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن شعار رفعه سمو وزير التربية والتعليم ليكون موجهاً للعمل في المدارس والإدارات ومنه ننطلق نحو العالمية .

وكشف أن وزارة التربية والتعليم أوجدت جائزة التميز ، وخصصت يوم عالمي للمعلم ليكرم فيه المتميزون ، موجهاً بضرورة الاستفادة من المعلمين المتميزين في الأعمال الإشرافية والقيادية وهو مطلب مهني وتطويري .