مواقع إلكترونية

أغلقت المؤسسات التعليمية التابعة للمجمع التعليمي العضو في "تيكوم للاستثمارات"، 3 مواقع إلكترونية خلال السنوات الثلاث الماضية، استخدمت شعاراتها بهدف الترويج لمبادراته التعليمية وغير التعليمية، ووضعت صوراً للمسؤولين في المجمع، وزعمت أنه يوجد شراكة بينهم من دون الحصول على إذن مسبق أو توقيع شراكة مع المجمع .

ودعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الطلبة الراغبين في تحصيل شهادات عليا، بالتوجه إلى المؤسسات التعليمية المعتمدة من الجهات الرسمية في الدولة، تجنباً للوقوع في فخ جهات وهمية تستغل رغبة بعض الطلبة في الحصول على شهادات جامعية بأقل مجهود.

 وأكد رئيس النظم والتصاريح في الهيئة، محمد أحمد درويش، أنه وفور تلقي الهيئة لشكوى أو ملاحظة من خلال متعاملين، أو من خلال عمليات الرصد التي يقوم بها فريق الالتزام وضبط المسؤوليات في الهيئة بصفة دورية لأي تجاوزات في هذا الخصوص، يتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الدولة في سياق الصلاحيات المخولة للهيئة من أجل التحقق من صحة المعلومات التي تم رصدها، ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح درويش أن غالبية هذه الشهادات التي يتم الترويج لها ليست لها أي قيمة علمية، داعياً الطلبة الراغبين في تحصيل شهادات عليا، بضرورة التأكد من أن المؤسسة التعليمية معتمدة من طرف الجهات الرسمية في الدولة، وبأن شهاداتها مصدّقة ومعترف بها من الجهات الرسمية.

يبلغ عدد مؤسسات التعليم العالي في دبي 57 مؤسسة، وفقاً لتقرير هيئة المعرفة والتنمية البشرية الأخير.