جامعة الملك فيصل

أطلقت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الملك فيصل في إطار خطتها الداعية لاستثمار أحدث التقنيات في العملية التعليمية مشروع العمل على استخدام تقنية الواقع المدمج Augmented Reality في تطوير مقرراتها الإلكترونية، إلى جانب إسهامها في تطوير مقررات طلبة التعليم العام في المدارس، وبخاصة مقررات الصفوف الأولية.

وأوضح عميد عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد د.عبدالله بن عبدالوهاب الفريدان أن هذه التقنية ستحدث ثورة تقنية وتعليمية في المسيرة التعليمية في وطننا المعطاء، معربًا عن شكره وتقديره لمدير الجامعة د. عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي ووكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د. عبدالرحمن بن سلطان العنقري على توجيههما ودعمهما ومتابعتهما لخطط العمادة التطويرية، والسعي بها نحو توفير الخدمات الأفضل للمستفيدين من طلاب وطالبات وطننا العزيز.

وبيّن الفريدان أن هذه التقنية هي عبارة عن برنامج يتم تنزيله في الأجهزة الذكية من أجهزة متنقلة أو لوحية، وعند تسليط كاميرا الجهاز على الصور الموجودة في الكتاب تبدأ الصورة بالتحرك، ومن ثم يتم البدء في شرح المعلومة التي تخص تلك الصورة،مبيناً أن أحد أبرز أهداف استخدام هذه التقنية هو استثمار شغف الطلبة بالأجهزة الذكية واللوحية، وبخاصة الأطفال صغار السن، وأن هذه التقنية ستضفي كثيرًا من المتعة في التعلم مما يسهم في إيصال المعلومة بشكل سريع وجذاب، كما أنها ستقوم باختصار كثير من الوقت والجهد والموارد خصوصا لمقررات الجامعة، مؤكدًا على أن هذه التقنية لا محالة ستغزو المعامل والصفوف والقاعات الدراسية، لذا تحرص الجامعة دوما أن تكون سباقة في هذا الجانب