جامعة بيرزيت

بدأت جامعة بيرزيت، اليوم السبت، العام الأكاديمي الجديد 2015/2016، باستقبال ما يزيد عن ثلاثة آلاف طالب جديد ملتحقين في برامج الجامعة المختلفة في تخصصات البكالوريوس والماجستير، يتوزعون على 8 كليات مختلفة.

ومع التحاق الطلبة الجدد، يرتفع عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة إلى 12 ألفا.

وتقدم رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة بالتهنئة للطلبة، خاصة الجدد منهم، لانضمامهم إلى أسرة بيرزيت، متمنيا أن يكون هذا العام أكاديميا مميزا ومكللا بالنجاح، مؤكدا تضافر الجهود لتبقى بيرزيت دائما جامعة متميزة أكاديميا، ورائدة التعليم العالي في فلسطين.

وقال إن الجامعة تسعى دوما لتحقيق الجودة في أدائها، وتتابع بشكل حثيث مؤشرات الجودة العالمية، لتقدم لطلبتها والعاملين فيها حياة جامعية متكاملة، تشحذ هممهم وتحقق طموحاتهم.

وفيما يخص الشأن الأكاديمي، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هنري جقمان إن الجامعة توفر هذا العام برنامجي بكالوريوس جديدين هما التربية الرياضية، واللغة الألمانية، إضافة إلى تخصص فرعي في العلاقات الدولية ضمن برنامج العلوم السياسية، ليصبح عدد برامج البكالوريوس المقدمة من الجامعة 59 برنامجا.

وأضاف أن الجامعة افتتحت 4 برامج جديدة في الماجستير هي: ماجستير الصناعة الدوائية، وماجستير هندسة البرمجيات، وماجستير هندسة الاستدامة في الإنتاج (مشترك مع جامعة النجاح)، وماجستير ثلاثي الترجمة (مشترك مع النجاح)، لتواكب احتياجات سوق العمل والمجتمع، ليصبح عدد برامج الماجستير 28 برنامجا، إضافة إلى برنامج الدكتوراه في العلوم الاجتماعية الذي انطلق العام الماضي.