وزارة التعليم العالي

تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ابريل القادم باب التسجيل للبعثات الخارجية للعام الاكاديمي 2015/2016م.

وأكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تركز في استراتيجيتها على الابتعاث النوعي الذي يقوم على دراسات تأخذ في اعتبارها متطلبات وحاجة القطاعات المختلفة في المراحل التنموية المقبلة من جهة والظروف الخاصة بالطلبة المبتعثين ومستوياتهم الأكاديمية من جهة أخرى.

وقالت الوزارة ان التسجيل سيتم من خلال البوابة الوطنية للمبتعثين التي استحدثتها مؤخرا .. وهي تعد نظاما متكاملا وشاملا ومتاحا للاستخدام من قبل الطلبة المتقدمين لطلبات الابتعاث والطلبة المبتعثين والملحقيات الثقافية والمرشدين الأكاديميين وأولياء أمور الطلبة وجهات الابتعاث.

واوضحت ان البوابة تتضمن أكثر من 33 خدمة يحتاجها الطالب أو ولي أمره أو جهة ابتعاثه أو الجهات الأخرى ذات العلاقة وتشمل الخدمات الأكاديمية والإدارية والمالية وغيرها .. منوهة الى انه تم إنشاء قاعدة البيانات الوطنية للابتعاث.

وتوفر هذه القاعدة معلومات متكاملة عن الطلبة الإماراتيين المبتعثين بهدف تغذية سياسات وبرامج الابتعاث الخاصة بالدولة وتحتوي إضافة إلى كافة المعلومات المتعلقة بالطلبة وتقارير تحليلية ثابتة يزيد عددها على 20 تقريرا لتمكين أصحاب القرار من ذوي العلاقة الاستعانة بها في رسم سياساتهم وخططهم المستقبلية بناء على معلومات أكيدة ودقيقة .. كما يمكن النظام المستخدم من بناء التحليل الذي يحتاج إليه وفق متطلباته.