الطلاب القطريين


يقام معرض التعليم الأميركي للمنح الدراسية في فندق سانت ريجيس في منتجع القصّار يوم 30 الجارى حيث ستتاح الفرصة أمام الطلاب القطريين الراغبين في الحصول على منحة دراسية لمواصلة تعليمهم في الولايات المتحدة الأمريكية اضافة الى لالتقاء بممثلين عن العديد من الجامعات والكليّات.

ومن بين الجامعات المشاركة، والتي سيقدّم البعض منها منح رسوم دراسية كاملة، جامعة ولاية موراي، جامعة رايدر، جامعة بيس، معهد التكنولوجي بجامعة ولاية نيويورك، جامعة كونكورديا بويسكونسن، جامعة ويسكونسن-وايت ووتر، جامعة ولاية بنسلفانيا، جامعة دريكسل، الجامعة الوطنية، جامعة أدلفي، جامعة سانت جوزيف، جامعة ذي بوتوماك وجامعة دروري.

سيقوم ممثلون عن هذه الكليات والجامعات الأمريكية بمناقشة القبول الجامعي وبالدراسات العليا وفرص المنح الدراسية. ويتعيّن على الطلاب المهتمين إحضار نسخ متعددة من شهاداتهم الدراسية، وكشوفات الدرجات، والدرجة المتحصل عليها في اختبار التوفل TOEFL حتى يتمكّن ممثلو الكليات والجامعات من تحديد الأهلية للقبول والمنح الدراسية.

تقول سيلفيا مارتينيز لودن، منسقة برامج بشبكة الطلبة الدوليين المنظمة للمعرض: "يشكّل معرض التعليم الأمريكي فرصة مجانية للطلاب المحتملين في المستقبل ولأولياء الأمور للالتقاء المباشر بممثلين من جامعات الولايات المتحدة، وهي فرصة عظيمة للطلاب القطريين لمكافأتهم على إنجازاتهم وعملهم الجاد في الثانويّة".

ويحظى معرض التعليم الأمريكي بدعم وزارة التجارة الأمريكية بسفارة الولايات المتحدة في الدوحة. وسوف يحضر موظفون من السفارة أيضا في المعرض للإجابة على أيّة أسئلة قد يطرحها الطلاب والآباء والأمهات في ما يخص عملية التأشيرة الدراسية والتقديم على التأشيرة.