الدكتورة شريفة الريسي

لعبت شابتان مواطنتان في مقتبل العمر دورين من الأدوار الحياتية الرئيسية في آن واحد، فهما موظفتان وطالبتان، الإرادة والتصميم هما أدواتهما الأساسية للنجاح في كل هذه المهام، قررتا رفع اسم بلدهما واختارتا منذ البداية، وتحديدًا في تخصص طب الأسنان الذي عزف عنه الكثير من أبناء الوطن، فأخذتا تركضان طول الوقت لتقوما بأدوارهما في كفاءة عالية، ورغم الحمل الثقيل إلا أنهما استطاعتا التفوق والحصول على "البكالوريوس" وتوجتا نجاحهما بالحصول على "الماجستير" ، فأصبحتا بذلك أول طالبتين تحصلان على الماجستير في طب الأسنان منذ أن أطلقته الجامعة منذ ثلاث سنوات.

وناقشت الدكتورة شريفة الريسي، والدكتورة شيخة عقيل أبو الشوارب، رسالتي الماجستير في كلية طب الأسنان في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والتي أشرف عليهما الأستاذ الدكتور عبد الحق عبد المجيد سليمان، والدكتور مصعب حميد سعيد.

تناولت رسالة الدكتورة شريفة مقارنة بين الطرق المختلفة المستخدمة في عمل التهيئة النهائية للمظهر الخارجي للحشوات التجميلية، ومدى تأثير هذه الطرق على متانة، ولون، وفعالية هذه الحشوات. أما رسالة الدكتورة شيخة، ناقشت أهم وأحدث الأنظمة المستخدمة في علاج أعصاب الأسنان، ومدى فعالية كل منها في الحفاظ على شكل القنوات الجذرية بمختلف درجات الانحناء باستخدام المجهر الرقمي.

وشملت لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور عبد الحق عبد المجيد، والدكتور عبد الرحمن صالح، والدكتور علي الرزوقي، فضلاً عن الدكتور حسين الخفاجي من جامعة الشارقة.

وبيّنت الدكتور شريفة الريسي التي تعمل طبيبة في مركز طب الأسنان في الفجيرة التابع لوزارة الصحة، أن الالتحاق بالكلية كان حلمها الذي راودها منذ صغرها.

واتفقت الدكتورة شيخة عقيل مع نظيرتها الدكتورة شريفة، وبيّنت "طالما استهوتني دراسة طب الأسنان وسعيت إلى الحصول على مجموع عال يؤهلني للالتحاق بكلية طب الأسنان لأكون بذلك من المواطنات السباقات لهذا التخصص النادر بين المواطنين".