جامعة العريش

تهت جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء من كافة استعداداتها لانتظام الدراسة كليا فى مختلف الكليات والمراحل الدراسية بالجامعة، بعد الحصول على الموافقات بعودة دراسة سنوات النقل.

وقال الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، إن اكثر من 8 آلاف طالب يعودون للدراسة بشكل منتظم فى كليات الجامعة وهى الآداب والعلوم الإسانية، وكلية الاستزراع السمكى والمصايد البحرية، وكلية الاقتصاد المنزلى، وكلية التجارة، وكلية التربية الرياضية، وكلية العلوم، وكلية العلوم الزراعية، وكلية التربية، ومعهد الدراسات البيئية.

وأشار النادى، لـ"اليوم السابع"، أنه سبق وانتظمت الدراسة للسنوات النهائية بالجامعة وضمت نحو 500 طالب، موضحًا أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال الطلبة المغتربين فى المدينة الجامعية، وتسيير أتوبيسات تنقلهم من الإسماعيلية للعريش سيعلن عن موقع تحركها على موقع الجامعة الرسمى، مضيفًا أن تحركات الأتوبيسات على الطريق الدولى العريش القنطرة تتم بتنسيق بين الجامعة والمحافظة والجهات الأمنية المختصة لتأمين الطلبة أثناء تحركهم بشكل أمن.

كما تم الانتهاء من كافة التجهيزات لاستقبال الطلبة فى الحرم الجامعى وبدء الدراسة.
 
وأكد رئيس جامعة العريش، على أن الجامعة ممثلة فى كلياتها وهيئات التدريس على جاهزية تامة لإنهاء التيرم الدراسى الثانى، مضيفًا أنه يبعث برسالة طمأنة لكافة أولياء الأمور أن أبنائهم فى آمان، معربا عن شكره وتقديره لكافة الجهات التى ساعدت فى أن تعود الدراسة بالجامعة وينهى الطلبة من السنة الأولى حتى الرابعة عامهم الدراسى، وهى رسالة أمن من على ثرى سيناء ورسالة أن مؤسسات الدولة قوية وتعمل بقوتها الطبيعية وتتحدى أى ظرف.

وأعلنت إدارة جامعة العريش، عن أنه سيتم تسيير أتوبيسات بخطوط منتظمة من كافة الأحياء وصولا للجامعة لنقل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فى الجامعة بتعاون مع محافظة شمال سيناء.

وأعرب أعضاء هيئة التدريس بجامعة العريش عن سعادتهم بعودتهم لطلبتهم.