جامعة الاستقلال في أريحا

احتفلت جامعة الاستقلال في أريحا، بتخريج الفوج الخامس من طلبة البكالوريوس "فوج دعم الأسرى"، في ميدان الشهيد أبو علي اياد، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ورئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي، وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وأعضاء من اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، ولفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية، وأمناء سر أقاليم حركة فتح، وقادة وممثلي عدد من الأجهزة الأمنية وأهالي الخريجين.

وبدأ الحفل على إيقاع والحان الفرقة الموسيقية، وذلك اشعارا لاستقبال رئيس الوزراء يرافقه عدد من الشخصيات الوطنية والرسمية، لافتتاح ميدان الشهيد أبو علي إياد، حيث أقيم الحفل.

وحيا دولة رئيس الوزراء، باسم الرئيس محمود عباس، الطلبة الخريجين والحضور الكريم، موجها تحية إكبار واعتزاز إلى أسرى الحرية الثائرين في وجه الظلم، وطالب دول العالم بالتدخل الفوري لإنقاذ حياتهم، والضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالبهم الإنسانية والعادلة.

وعبر الحمد الله عن سعادته بوجوده في حرم جامعة الاستقلال وتخريج فوجها الخامس، مضيفا "يصادف هذا العام حفل التخرج وشعبنا يمر بمرحلة صعبة وحساسة في النضال الوطني، حيث تمعن إسرائيل في الاستيطان وانتهاك حقوق شعبنا"، مشددا على أن الرئيس عباس يبذل جهوده في إيصال رسالة شعبنا وتعزيز فرص السلام وإنهاء الاحتلال.

وأكد على جهود الأجهزة الأمنية في فرض سيادة القانون لتوفير السلم والأمن الأهليين، وتعزيز دور القضاء وسيادة القانون، وأشاد بالجهود المبذولة في جامعة الاستقلال برفد وتعزيز دور الأجهزة الأمنية في ظل ما يمر به شعبنا الفلسطيني.