كلية فلسطين للتمريض

حصدت كلية فلسطين للتمريض، على المرتبة الاولى كأفضل مؤسسة تعليم عالي، فيما يتعلق بتعزيز ثقافة الجودة، وذلك وفقا لمسابقة أعدتها هيئة الاعتماد والجودة لجميع الجامعات والكليات في قطاع غزة.

وعبر عميد الكلية د. خليل شعيب، عن فخره بالإنجاز الذي حققته كليته، مؤكدا أن الانجاز جاء ثمرة لجميع الكوادر الأكاديمية والإدارية العاملة في كلية فلسطين، إلى جانب الدعم غير المحدود الذي تقدمه وزارة "الصحة" للكلية.

وأشار شعيب إلى أنه من ضمن الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي إنشاء كليته لمختبرين مجهزين بأحدث الوسائل والأدوات التقنية، للتدريب على عملية الولادة الطبيعية.

وأوضح أن الكلية استقبلت خلال العام الماضي 147 طالبا، من طلبة الثانوية العامة، كدفعة جديدة للعام الدراسي 2016-2017، وخرجت 120 طالبا وطالبة ضمن الفوج الخامس والثلاثين، إلى جانب تخريج 18 طالبة في الدبلوم المهني للقبالة "الثاني".

وعقدت الكلية عددا من الدورات التدريبية، كان أهمها دورة إعداد مدربين ودورة اللغة الإنجليزية "توفل" ودورة في تنمية المهارات الإدارية والقيادية، إلى جانب عقد محاضرة الممارسات الممارسة القائمة على الأدلة العلمية، ونشر التوعية المجتمعية الهادفة.

وعملت الكلية على تطوير آلية التقييم الأكاديمي للمحاضرين، والمدربين من جهة، وتقييم المناهج التدريسية، وتحديثها، وتطوير آلية التقييم، والتدريب الميداني.

وأشار التقرير إلى أن الكلية عملت على تطوير المكتبة الخاصة بطلاب التمريض للاستفادة المثلى من المخزون الثقافي في هذا المجال، إلى جانب إنجاز دليل الطالب بدعم من صندوق الأمم المتحدة.