الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية سلسلة من المحاضرات غير المنهجية بعنوان الملتقى الرقمي، في حضور ومشاركة كل من المهندس سامر ياغي رئيس القسم، السيد شادي كحيل رئيس اللجنة التحضيرية، وعدد من مدرسي القسم والعشرات من طلبته من مختلف الاختصاصات.

وأكد ياغي على أهمية هذه الأنشطة والفعاليات التي تسهم في بناء وصقل قدرات الطلبة في العديد من المفاهيم النظرية التي يتلقونها خلال الدراسة، فيما دعا السيد شادي كحيل الطلبة إلى الاهتمام الكبير بكافة المعلومات التي سيتعرضون لها خلال المحاضرات المختلفة، مؤكدا أن الموضوعات التي يتناولها الملتقى الرقمي تم اختيارها بعناية فائقة لتلبية احتياجات معرفية لدى الطلبة.

وتحدث المهندس محمد المدهون رئيس نادي المصممين، عن أهمية التصميم الجرافيكي في أعمال الدعاية والإعلان والتسويق، مشيرا إلى ضرورة امتلاك المصمم مجموعة من المهارات التي تضفي الحيوية والتفاعلية مع تصاميمه وتجعلها تحقق الأهداف المرجوة منها، مستعرضا عناصر الكتل المستخدمة في التصميم.

وتناول السيد مدحت عيد الحديث عن كيفية الحصول على شهادة شركة أدوبي العالمية، والتي تعتبر من كبرى الشركات العالمية المسؤولة عن إنتاج برمجيات التصميم والمونتاج، مبينا لهم الخطوات التي بإمكانهم من خلالها الحصول على شهادة معتمدة من هذه الشركة، والتي تسهم في تثمين رصيد الخبرات وتساعدهم على المنافسة في فرص العمل سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

وبين براء زعرب قواعد تصميم الشعارات الخاصة بالمؤسسات والجهات الدعائية المختلفة، موضحا الأسس الصحيحة التي يتم من خلالها تصميم الشعارات بشكل مهني وجذاب، مؤكدا أن شعار كل مؤسسة يمثل هويتها الخاصة التي تعلق في أذهان كافة المشاهدين حول العالم، والتي تعتبر من الثوابت الخاصة بهذه المؤسسة.

وأبرز محمد عنبر كيفية معالجة المواد الرقمية المختلفة باستخدام البرمجيات الخاصة في هذا المجال، وعدد لهم مجموعة من الأيقونات المتميزة التي بإمكان مستخدميها إضفاء رونق خاص وجذاب على المواد المعالجة.

وأعرب طلبة تكنولوجيا المعلومات عن سعادتهم بحضور هذا الملتقى المتميز والذي اشتمل على محاضرات نوعية وراقية، وأكدوا أن الموضوعات التي تناولها الملتقى وأساليب العرض المتبعة ساهمت في إثراء معارف الطلبة وأكسبتهم مجموعة من المهارات المتميزة، ودعوا إلى مواصلة تنظيم هذه الأنشطة الراقية.