جامعة القدس

 وقعت جامعة القدس، وديوان الموظفين العام، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتطوير قدرات الموارد البشرية في القطاع الحكومي في إدارة واستخدام وحماية نظم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال المركز الهندي الفلسطيني في الجامعة.

ووقع الاتفاقية رئيس الجامعة عماد أبو كشك، ورئيس الديوان موسى أبو زيد، بحضور طاقم الديوان ونواب رئيس جامعة القدس.

وتنص الاتفاقية أيضا على تأهيل مدربين من موظفي القطاع الحكومي قادرين على تنفيذ برامج تدريب متخصصة ومتقدمة في المواضيع ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة الى تبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب بين العاملين لدى كل من الجامعة والديوان.

وستعمل الجامعة على استضافة الدورات التدريبية في المركز الهندي الفلسطيني وستوفر كافة الاحتياجات ولوازم التدريب، بالإضافة الى اختيار المدربين الأكفاء وإصدار شهادات تدريب للمشاركين.

وقال أبو كشك إن الاتفاقية تساعد الموارد البشرية في القطاع الحكومي على التطوير والمواكبة للتطور التكنولوجي العالمي، مؤكداً على دور الجامعة في خدمة ودعم القطاعات المجتمعية والحكومية بما يعكس الفائدة على فلسطين.

من جانبه قال أبو زيد إن توقيع المذكرة، دليل على التعاون الدائم والمتواصل بين الطرفين لدعم وإثراء وتطوير القدرات الموراد البشرية للحكومة في المجال التكنولوجي والاتصالات، لافتاً إلى أهمية الاتفاقية كونها في جامعة القدس التي تخرج الخبرات والكفاءات المتعددة، وبالتالي "اختيار الجامعة لم يأت من فراغ لأنها تمثل رمزية وطنية مهمة".