تكريم شهداء جامعة "الأزهر غزة "

كرمت جامعة الأزهر-غزة ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، شهداء الجامعة الذين ارتقوا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة 2104 وعددهم (52) شهيداً.

ووزعت الجامعة الدروع وشهادات التكريم على أهل وذوي الشهداء، وذلك خلال حفل تكريم حاشد نظم بساحة الحرم الجامعي الرئيسي، بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبد الرحمن حمد وأعضاء مجلس الأمناء، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا وأعضاء مجلس الجامعة، وعدد كبير من قيادات حركة فتح، وجمع من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة، وذوي الشهداء.

وقدم حمد في كلمته لهذه المناسبة تعازيه لذوي الشهداء، مؤكداً أن الجامعة ستبقى دوماً متفاعلة مع الأحداث الوطنية وتحرص في كل مناسبة أن تتبوأ موقعاً متقدماً في مسار العمل الوطني الفلسطيني.

وأردف: إن جامعة الأزهر المؤسسة الوطنية الشعبية ستبقى دوماً وأبداً منارة العلم وبوتقة العمل الوطني، مشيراً إلى أننا سنلتقي بعد أيام قلائل في ذكرى سيد الشهداء والمجاهدين الشهيد الرمز ياسر عرفات مؤسس هذه الجامعة الأمر الذي يحتم علينا أن نقف أمام مسئولياتنا الوطنية والأخلاقية وأن نتنازل جميعاً عن مصالحنا الخاصة، وأن نهتف جميعاً لا لهذا الانقسام البغيض الجاثم على صدورنا.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني قادر على صنع التاريخ والقفز على كل الصعاب.

بدوره قال رئيس الجامعة على أن جامعة الأزهر نذرت نفسها لإعلاء كلمة الوطن ولرفعته وقدمت كوكبة جديدة من أبنائها الشهداء.

وأضاف: هم الأكرم منا جميعاً وسادة هذا العالم اختارهم المولى واجتباهم دون غيرهم، وبدمائهم نستبشر أن النصر قادم وأن الحق لابد أنه ظاهر،  مؤكداً أن شعبنا لن يخضع لأي ضغوطات مهما كان حجمها، وأن سيواصل نضاله حتى النصر.

من جانبه، جدد الطالب عبد الله شاهين في كلمة مجلس الطلبة العهد والقسم على أن نبقى على عهد الشهداء، مطالباً العالم بالوقف عند مسئولياته أمام هذه المذابح والمجازر التي ترتكبها إسرائيل.

وشدد على أن الأزهر جامعة الشهداء ستبقى مفخرة الوطن، وسيبقى مجلس اتحاد الطلبة داعماً لطلبة هذه الجامعة خلال رحلتهم التعليمة وسيواصل الدفاع عن كل حقوقهم.

أما كلمة ذوي الشهداء فقد ألقاها والد الشهيد حازم هلال، حيث بدأ كلمته بتقديم الشكر والتقدير لجامعة الأزهر هذه اللفتة الكريمة، مشيراً إلى أن ما يمارس على بلادنا أبشع أنواع القتل والتدمير، ولابد من التضحيات من الجميع دون استثناء، وأكد على أننا  سائرون جميعاً على دروب الشهادة وأن الوطن يتطلب منا بذل الكثير.

وفي نهاية الحفل منح ذوي الشهداء شهادات التقدير والدروع ، كما تخلل الحفل عدد من الفقرات الشعرية حيث قام الطفل المبدع يحيى حمودة بإلقاء قصيدة شعرية بعنوان 'الشهيد' نالت استحسان وإعجاب الجميع.