رئيس الجامعة العربية الأميركية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري

اختتمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وتحت رعاية رئيس الجامعة العربية الأميركية الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري المسابقة الفلسطينية للبرمجة، بمشاركة 22 فريقًا يمثلون 9 جامعات فلسطينية، تنافسوا على وضع الحلول البرمجية الذكية والسريعة للمشكلات الحياتية المختلفة.

ونظمت المسابقة على مدار يومين برعاية المؤسسة الامريكية "إيه سي إم" وشركة "أي بي إم"، وبدعم محلي من شركة "تل نت" الفلسطينية، وشركة "سيسكو" العالمية.

وشارك في المسابقة جامعات العربية الامريكية، وبيرزيت، والخليل، والنجاح الوطنية، والقدس أبو ديس، وبوليتكنك فلسطين، وفلسطين التقنية – خضوري، والقدس المفتوحة، وجامعة فلسطين الاهلية.

وتهدف المسابقة إضافة إلى الفوز والتأهل للمشاركة في المسابقات العربية والعالمية، لإعداد كادر من خريجي الجامعات قادر على رفع مستوى البرمجة في فلسطين، والدخول في السوق الإقليمي والعالمي، ودمج طلبة كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية لتبادل الخبرات، وتعزيز مهاراتهم.

وتنافس المشاركون في المسابقة على إيجاد حلول إبداعية ذكية لـ 10 مسائل متدرجة في الصعوبة تتطلب مهارات في البرمجة والمنطق والرياضيات، وتتناسب مع مستويات الذكاء والمقدرة للطلبة للوصول لنتائج إيجابية لمجموعة من المشكلات الحياتية واليومية بأسرع وقت ممكن كمشاكل المواصلات، والاقتصاد، والرياضيات، والبيئة، وغيرها.

وتأهلت الفرق الخمسة الأولى الفائزة في المسابقة للمشاركة في المسابقة العربية للبرمجة 2015 والتي ستقام بشرم الشيخ في جمهورية مصر العربية من 20-25/11/2015.